" الغضبان " يحذر " وردية " منفذ الرسوة الجمركي لتقاعسهم في منع عبور " المهربات " .. ويأمر بالتحفظ علي سيارات المهربين !

كتب / محمد عبد الفتاح 2018-06-02 09:50:10

أمر المحافظ اللواء عادل الغضبان بالتحفظ علي عدد من السيارات التي يستخدمها المهربون في شحن البضائع غير خالصة الرسوم الجمركية المهربة عبر منفذ الرسوة  الجمركي .

.. كان المحافظ قد توقف صباح اليوم – السبت - أمام المنفذ الجمركي وهو في طريقه لزيارة تفقدية الي المنطقة الصناعية جنوب وبورسعيد , بعدما لاحظ قيام عدد من الأشخاص بمحاولة تجاوز منفذ الرسوة سيرا علي الأقدام , لتهريب بضائع وارد المنطقة الحرة دون سداد الرسوم الجمركية , وهو ما دفع المحافظ لمطاردتهم والقوة الأمنية المرافقة , والتي ألقت علي عدد 5 مهربين , وأمر المحافظ بالتحفظ علي السيارات التي يستخدمها هؤلاء المتهمين لشحن البضائع المهربة , استعدادا لبيعها في القنظرة غرب ومحافظات أخري .

ووجه المحافظ نحة اتخاذ اجراءات عقابية ضد المهربين الذي يضرون بالاقتصاد القومي ويشوهون صورة المدينة الحرة , ويهددون مستقبل الصناعة المصرية , التي بدأت تعود الي مكانتها لتنافس المستورد , بل أن عدد من مصانع المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد يغزون الأسواق العالمية بمنتجات صنعت ببورسعيد .

.. قبل مغادرته منفذ الرسوة الجمركي , وجه " الغضبان " اللوم للقائمين – أمن الموانئ ومصلحة الجمارك – مهددا باجراء تحقيقات في هذا الشأن للوقوف علي كيفية عبور أعداد كبيرة من المهربات والمهربين , من المنفذ دون تحصيل الرسوم الجمركية علي البضائع بحوزتهم , ووجه أيضا ادارة مرور بورسعيد بالتحفظ علي السيارات التي تحمل بضائع مهربة , مؤكدا علي أنه سيوجه مدير أمن بورسعيد بسرعة اعادة الانضباط الي المنافذ الجمركية حفاظا علي الاقتصاد القومي .