أخيرا .. تنفيذ أكبر مشروع صرف صحي للمناطق المحرومة ببورسعيد.. ينهي مشاكل الصرف بالقابوطى وضواحيها .. ويساهم في تطهير بحيرة المنزلة

كتب / فيروز عبد الرحمن 2018-05-11 09:20:06

أكد المهندس أحمد مأمون المشرف العام على مشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب الصرف الصحي بمحافظة بورسعيد ، أن القضاء على مشكلة الصرف الصحي بمنطقة القابوطى وضواحيها , بات وشيكا بعد الانتهاء من مشروع الصرف الصحي الجاري انشاؤه حاليا .

مضيفا أن المشروع عبارة عن إحلال وتجديد محطة الرفع وتوريد وتركيب الأعمال الكهروميكانيكية وتنفيذ شبكات انحدار للمناطق المحرومة وتنفيذ خط طرد قطر 1200م grp شامل غرف الغسيل والهواء والمحابس الرئيسية .

وأضاف أن المشروع يشمل تنفيذ عداية نفقية أسفل قناة الاتصال بمواسير خرسانية سابقة الصب بطريقة الدفع النفقي مع عمل عدد 2 بيارة ، الأولى رفع بقطر داخلي 11م وعمق 14م ، والأخرى استقبال بقطر داخلي 9م وعمق 14م ، وكذلك تنفيذ مواسير من الزهر المرن داخل العداية النفقية قطر 1200 شامل جميع المحابس والأكواع ومشتركات الغسيل والوصلات الخاصة .

.. وبحسب تصريحات المهندس محمد الإمام رئيس الجهاز التنفيذي بالهيئة ببورسعيد ، خلال صحبته اللواء السيد العشري رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب الصرف الصحي والمهندس مبارك منصور رئيس القطاع مدير فرع سيناء ، لتفقد مشروع الصرف الصحي الجديد بمنطقة القابوطي . . أن للمشروع هدفين الأول القضاء على مشكلة الصرف الصحي بمنطقة القابوطى وضواحيها بسبب عدم قدرة الشبكات ومحطة الرفع على استيعاب التصريفات الحالية نظراً للتوسعات السكنية الضخمة في هذه المنطقة الشعبية ، والهدف الثاني المساهمة القوية والفعالة في المشروع القومي والبيئي الكبير , وهو تطهير بحيرة المنزلة من التلوث ، وذلك بنقل هذه التصريفات التي وصلت إلى 40 ألف م3 يوميا ، والتي يتم صرفها سلبياً في البحيرة وتحويلها إلى محطة المعالجة جنوب الرسوة بمنطقة   C9 ببورسعيد .