" تربية بورسعيد " ترفض النموذج الاسترشادي لتطوير كليات التربية .. وتوقع بروتوكول مع " الأليانس " لرفع مستوي تعليم اللغة الفرنسية

كتب / محمد عبد الفتاح 2018-05-04 13:55:33

أعلن مجلس كلية التربية ببورسعيد ، رفضه النموذج الاسترشادي لتطوير كليات التربية في صورته الأولية , مرسلا بحيثيات الرفض ومقترحات التطوير لعرضها على لجنة قطاع الدراسات التربوية بالمجلس الأعلى بالجامعات .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد مؤخرا برئاسة الأستاذ الدكتور محمد محمد سالم عميد الكلية , الذي ناقش أيضا استعدادات الكلية لبدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني وجاهزية الكنترولات ولجان النظام والمراقبة ، وكذا اخر مستجدات استعدادات الكلية للتقدم للحصول على الاعتماد والجودة البرامجي   .

في شأن اخر .. استقبل أ. د. محمد محمد سالم عميد كلية التربية - جامعة بورسعيد بمكتبه السيده / فلور برنيه ، مدير مكتب الجمعية المصرية الفرنسية لتنمية الثقافة الفرنسية ( الأليانس فرانسيز ) ، والوفد المرافق لها , وتباحث الطرفين حول سبل
رفع مستوى تعليم اللغة الفرنسية ، لخريجي كلية التربية لقبولهم واستيعابهم في سوق العمل .

واتفقا الطرفان على عقد بروتوكول تعاون بينهما لتدريب الطلاب والمعلمين أثناء الخدمة مقابل شهادة معتمدة من الجانبين ، وتدريب الطلاب للحصول على شهادة دبلوم دراسة اللغة الفرنسية ، واتاحة الفرصة للمتفوقين للسفر مجاناً إلى فرنسا للدراسة والمشاركة في الدورات التدريبية مجاناً ، كما تم الاتفاق على يوم " فرانكفوني " يقام في كلية التربية أول الفصل الدراسي الأول ، ثم أول الفصل الدراسي الثاني .